تجميل الوجه:: ترّهل الجفون والجيوب الدهنية
ترّهل الجفون والجيوب الدهنية
ماذا عن علاج ترّهل الجفون بسبب التقدّم في السن؟
ان ترّهل الجفون ووجود الجيوب الدهنية من المشاكل الشائعة جداً في حوض العين، وعلاجها الجراحة. والترّهل نوعان: حالة الكبر في الجفون وهي تكون عادة لسببين: ترّهل الجلد والعضلة الخارجية وهذه تحصل مع التقدّم في السن وتتفاعل مع تعرّض الوجه للأشعة ما فوق البنفسجية وأشعة الشمس والحساسيات الجلدية، ونوع البشرة وبعض الأمراض والهورمونات، ما قد يؤثر على الجلد الخارجي. وهناك العامل الوراثي الذي ينتج عنه ضعف في الحاجز او المانع بين حوض العين والجفون، ما يحدّ من بروز الدهون الداخلية اي الخارج والمعروفة عامة عند الناس بالجيوب. وهذه الحالات علاجها جراحي.

متى نقوم بالعمل الجراحي وهل من وقت مناسب له؟
لا وقت معين للجراحة، انما وجود الترهل او الجيوب او الاثنين معاً هو العنصر الذي يحدد وقت اجراء العملية. ففي حالات تدّخل العنصر الوراثي قد نجد جيوباً عند الأطفال، وقد اجريت جراحة لطفلة عمرها 7 سنوات. فعنصر الوقت يحدد بوجود الترّهل وليس بعمر الانسان. ويشار الى ان غالبية الجراحات لا تزال تجري للأشخاص في أعمار تتراوح بين 40 و60 سنة.
وتستغرق الجراحة عادة ما بين الساعة والساعة والنصف اذا كان هناك ترّهل جلد مع جيوب او بدون جيوب. وتجرى العملية تحت التخدير الموضعي ، الا ان المريض لا يتألم خلال اجراء العملية أو بعدها. لكن، قد تظهر زرقة في العين بعد العملية تستمر ما بين خمسة أيام وأسبوعين مع ورم بسيط. ويستطيع المرء ان يعود الى حياته الطبيعية او العملية في اليوم الثاني..
التصاريح الرسمية
جميع الحقوق محفوظة
2012-2008 ©