تجميل الوجه:: شد الوجه
شد الوجه
كافح شبح الشيخوخة واستمتع بالحياة        

(ألا ليت الشباب يعود يوماً          فأنبئه بما فعل المشيب)        
شد الوجه لماذا؟ مع تقدم العمر والسنين يفقد جلدنا مرونته وتضعف عضلات الوجه ويبدأ الجلد بالترهل والدهون بالتكتل . كذلك تأخذ عضلات الوجه بالضمور التدريجي ...لذا يترهل الجلد اكثر واكثر.
ويبدو الوجه وكأنه يتجه مع الجاذبية إلى الأسفل.

ويظهر الترهل واضحا حول الفك السفلي وعند زوايا الوجه وفي الرقبة.....وكذلك تصبح تجاعيد الجبهة وتجاعيد حول العين والفم وأمام الأذن اكثر وضوحا وعمقا.لقد كان حلم الشاعر أن يعود ا لشباب يوما فهل أصبح هذا الحلم حقيقة؟

نعم لم يعد حلما انه حقيقة ففي أمريكا تجري سنويا اكثر من نصف مليون عملية تجميل وجه يقبل عليها الرجال والسيدات الذين تترواح أعمارهم بين 35 إلى 70 سنة...وهذه العمليات نتائجها عادة باهرة وسريعة.

وهنا في عالمنا العربي أصبحت عمليات شد الوجه ضرورة حتمية لمن يعانون من الترهلات...التي تضيف لعمرهم الحقيقي سنوات ..وتسبب لهم الإحراج في المجتمع,وخصوصا لهؤلاء اللذين تتطلب طبيعة أعمالهم مظهرا شبابيا مثل موظفو الشركات والوزارات والمهندسون والأطباء وغيرهم.... وقد حققت هذه العمليات نتائج فعالة...ويقول أطباء التجميل: تتعرض البشرة لمشكلتين.. البشاعة و الترهل...وبإمكان جراح التجميل علاج كليهما.

أما نحن فماذا يقول مرضانا؟
يقول سعيد:

( أنا احب الاهتمام بمنظري وارغب أن ابدوا بشكل حسن ووسيم دوما ...لذا أجريت هذه الجراحة وعمري 55 عاما ..لماذا أعيش مع التجاعيد ..إذا كان بإمكاني التخلص منها ....ولماذا أعيش مع الاكتئاب كلما انظر إلى وجهي في المرأة وارى الترهل وتراكم السنين. لذا قررت إجراء عملية شد الوجه....أجراها لي الدكتور بشار البزرة ..وكانت ناجحة جدا. وأنا مازلت الآن أمارس عملي ووظيفتي ... وابدوا عشر سنوات اصغر سنا...إنني مسرور للغاية)

وتقول السيدة نجاح
.( عمري وعمر زوجي أربعون عاما...و أصبحت ابدوا وكأنني اكبر من زوجي بعشرة سنوات... فعندما انظر إلى صورنا معا أصاب بالاكتئاب الشديد .. في البداية عارض زوجي فكرة عملية شد الوجه...لكنه اقتنع بعد أن زرنا الدكتور بشار في عيادته وشاهدنا صورا للكثير من العمليات التي أجراها بنجاح...و الآن وبعد العملية أنا بمنتهى السعادة...إذ ابدوا اصغر من زوجي بسنوات عديدة)

وتقول سامية وعمرها 44 سنة
(كنت مترددة...إلا أنني عزمت و أجريت عملية شد الوجه...الآن أنا اكثر سعادة ....وثقة بالنفس...لقد كانت تجربة رائعة ... جلست في المستشفى ليوم واحد...وعدت إلى عملي بعد خمسة أيام...لم اصدق النتائج المذهلة.)

كيف تتم عملية شد الوجه؟

المبدأ العام في عملية شد الوجه هو إزالة الجلد الزائد المترهل وشفط الدهون وشد جلد وعضلات الوجه.. فيبدو الشخص وكأنه اصغر وقد عادت له النضارة وملامح الشباب والجمال...ونحن نقوم بعمليات شد الجبهة بواسطة المنظار لتلافي الجروح الطويلة...وكذلك مع شد الوجه والخدين والعنق يجرى شد العضلات مع شد الجلد...وذلك لأن شد العضلات يعطي نتائج طويلة الأجل ...تستغرق عملية شد الوجه والجبين وشفط الدهون من الرقبة حوالي الساعتين ...ويجرى كل ما سبق تحت التخدير الموضعي ويمكن للمريض العودة إلى منزله بنفس اليوم. وتزال الغرز بعد أيام ويعود المريض إلى عمله بعد عدة أيام من العملية... ويبدأ بداية جديدة مشرقة... بداية الإحساس بالشباب.. والطموح.. والثقة بالنفس..والمظهر المتألق.
التصاريح الرسمية
جميع الحقوق محفوظة
2012-2008 ©